أيمن غالب عبد الوهاب محــــــمد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 يكره ثرثرتها‏..‏ وتكره صمته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرستيانو رونالدو

avatar

عدد الرسائل : 81
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

مُساهمةموضوع: يكره ثرثرتها‏..‏ وتكره صمته   الخميس يونيو 28, 2007 12:09 am

يكره ثرثرتها.. وتكره صمته
كتبت - ماجي الحكيم
يكره الرجل ثرثرة المرأة بينما تكره المرأة صمته هذا ما جاء في دراسة فرنسية حديثة صادرة عن مركز ليل القومي للأبحاث الأسرية, وقد ذكر القائمون علي الدراسة ان نتائجها كانت غير متوقعة, حيث احتل صمت الرجال المركز الأول في قائمة الصفات التي تكرهها النساء قبل الخيانة والبخل.
وتعلق الدكتورة مديحة الصفتي أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية علي هذه النتيجة قائلة إن ذلك يرجع إلي إن اكتشاف الخيانة أمر ليس دائما سهلا, بالإضافة إلي أن الخيانة والبخل مهما انتشرا فسيظلان دائما صفات فردية, بينما الصمت أو الخرس الزوجي أصبح ظاهرة عالمية تعاني منها جميع المجتمعات,
فمعظم الأزواج يعودون إلي المنزل وهم مرهقون بعد يوم عمل طويل وشاق ولا يكون لديهم رغبة في الحديث أو الحوار أو حتي سماع أي أخبار, وأكثر السيدات اللاتي يعانين من هذه المشكلة هن من ربات البيوت أو العاملات في مجال ليس به احتكاك بالجمهور, في حين أن المرأة العاملة التي تتعامل مع العديد من الاشخاص طوال الوقت يكون لديها عادة نفس الشعور الذي يشعر به الرجل حين يعود الي البيت.. وهو الرغبة في الصمت والجلوس في هدوء.
وليس هذا هو الوجه الوحيد للمشكلة فهناك رجال يعيشون في معزل عن زوجاتهم داخل عش الزوجية, وهو ما نطلق عليه عدم التجاوب حيث ينشغلون أثناء وجودهم بالبيت إما بقراءة الجرائد أو مشاهدة التليفزيون أو الكمبيوتر وغيرها من وسائل الترفيه للهروب من أي حوارات أو مناقشات زوجية.
وأخيرا تؤكد أن حواء ترفض صمت آدم أكثر من أي صفة أخري لأنه يمس حياتها اليومية ويؤثر سلبا علي علاقتها الزوجية, وبالتالي علي الحياة الأسرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يكره ثرثرتها‏..‏ وتكره صمته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحـــــــباً بيـــــكم وحبــــــــابـــــكم عشـــــــــرة :: القسم العام :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: