أيمن غالب عبد الوهاب محــــــمد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جريدة الأهرام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرستيانو رونالدو

avatar

عدد الرسائل : 81
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

مُساهمةموضوع: جريدة الأهرام   الأربعاء يونيو 27, 2007 5:55 pm

نقابة الأطباء تحذر من إجراء عمليات الختان
حذرت نقابة الأطباء من تعرض الأطباء والطبيبات للمساءلة المهنية, والقانونية في حالة إجرائهم عمليات ختان سواء في العيادات أو المستشفيات أو المنازل, وذلك للآثار الصحية المدمرة الناتجة عن إجراء هذه العمليات.
أخيرا المدمنات يعالجن بمستشفي عام
وقعن في براثن الزواج السري والعرفي, ويدركن أن الطريق لن تكون نهايته سعيدة.. ولكن ماذا يفعلن أمام قسوة الحياة وضغوط المجتمع التي لم يستطعن تحملها.. وعندما حدث الفشل.. ذهبن إلي النسيان لتبدأ مرحلة الإدمان.. بعض الفتيات الضحايا تنبهن إلي خطورة وضعهن فقررن مواجهة إدمانهن, غير أن السؤال كان: كيف السبيل؟
الصندوق القومي لمكافحة وعلاج الإدمان.. هذا الصندوق الذي انتبه إلي مخاطر انتشار الإدمان في صفوف الإناث, تبني مبادرة تقدم بها واحد من المستشفيات العامة بمصر الجديدة, وتقضي بإنشاء قسم خاص لعلاجهن. الصندوق لم يكتف بذلك, بل قرر نشر التجربة في مختلف المستشفيات التابعة له,
الدكتورة نجوي الفوال مديرة الصندوق, قالت ـ في تصريحات لمندوب الأهرام محمد القزاز ـ إن فكرة علاج المدمنات قابلتها تحفظات كثيرة لدرجة أن العديد من المستشفيات أحجم تماما عن استقبال أي حالة إدمان, إما خوفا من حدوث مشكلات, أو ظهور عوائق تحد من نجاح التجربة, لكن مستشفي المطار ـ الذي تحول اعتبارا من العام الماضي إلي مستشفي لعلاج الإدمان فقط ـ بادر باقتراح علاج المدمنات, وهو الأمر الذي شجعه الصندوق. الدكتورة نجوي قالت أيضا: إنه تم إنشاء موقع علي الإنترنت لتتعرف المدمنات من خلاله علي إمكانات العلاج والمساعدة المقدمة لهن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جريدة الأهرام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحـــــــباً بيـــــكم وحبــــــــابـــــكم عشـــــــــرة :: القسم العام :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: