أيمن غالب عبد الوهاب محــــــمد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أخبار مصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرستيانو رونالدو

avatar

عدد الرسائل : 81
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

مُساهمةموضوع: أخبار مصرية   الأربعاء يونيو 27, 2007 5:49 pm

توجيهـــات بحل مشكـــلات المصريين في ميناء العقبة
أصدر وزير الخارجية أحمد أبوالغيط توجيهاته إلي القنصلية المصرية في العقبة, بالإسراع بحل مشكلات المصريين الموجودين هناك, بالتعاون مع الشركة الناقلة لهم, وحل مشكلة تكدسهم فورا, والتي أسفرت عن وفاة اثنين منهم.
ليوم.. الإعلان عن مومياء حتشبسوت كأعظم اكتشاف أثري بعد توت عنخ آمون
هل تضيف الملكة حتشبسوت اليوم إلي سجل تاريخها؟ قد يحدث هذا إذا أعلن عن اكتشاف موميائها في المؤتمر الصحفي العالمي الذي تشهده القاهرة اليوم, وسيعد الاكتشاف الأعظم بعد توت عنخ آمون.
أصوات كثيرة ترجح أن تكون المومياء التي تم اكتشافها بالطابق الثالث بالمتحف المصري هي للملكة حتشبسوت.المومياء شغلت كثيرين من الباحثين والعلماء منذ اكتشافها, حتي إن الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار أعلن في باريس2006, وبمتحف المتروبوليتان بنيويورك عند اكتشافها ترجيحه أن تكون للملكة حتشبسوت. وكان هوارد كارتر قد اكتشف عام1920 مقبرة غير كاملة تضم تابوتين خاليين, أحدهما للملكة حتشبسوت, والآخر لوالدهما تحتمس الأول, كما اكتشف مقبرة أخري بها أيضا تابوتان, أحدهما لمرضعة حتشبسوت, والآخر لامرأة غير معروفة,. الدكتور زاهي حواس قال ـ لمندوبة الأهرام مشيرة موسي ـ إنه سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا عالميا بالمتحف المصري بالقاهرة للكشف عن مومياء الملكة حتشبسوت.قناة ديسكفري الأمريكية أهدت المتحف المصري معملا لإجراء تحليلDNA علي مومياء حتشبسوت, تم إعداده في بدروم المتحف مقابل إنتاج فيلم وثائقي باسم أسرار ملكة مصر المفقودة, سيعرض لأول مرة يوم15 يوليو المقبل علي قناة ديسكفري. حواس وصف اكتشاف مومياء حتشبسوت بأنه أهم الاكتشافات في التاريخ المصري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار مصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحـــــــباً بيـــــكم وحبــــــــابـــــكم عشـــــــــرة :: القسم العام :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: